"تنشيط السياحة": انطلاق حملة إعلانية ضخمة بالسوق الروسي لمدة 6 شهور بمجرد رفع الحظر

 

رئيس قطاع السياحة الدولية: تكلفة الحملة 4 ملايين دولار وتنفذ على مرحلتين لمدة عام

 


كتب- أكرم مدحت 

 

كشف محمد عبد الجبار رئيس قطاع السياحة الدولية بهيئة التنشيط السياحي، عن تفاصيل خطة الحملة الترويجية للمقصد السياحي المصري في السوق الروسي، بمجرد رفع حظر السفر واستئناف حركة الطيران، والتي سوف تنطلق على مرحلتين بشكل مكثف، لاستعادة مكانة مصر وصورتها الذهنية لدى السائح الروسي، ومساعدة شركات السياحة ومنظمي الرحلات في التسويق مع بداية موسم الشتاء الذي يمثل ذروة الروس في مصر.

 

وقال عبد الجبار في تصريحات خاصة لـ "ترافل يالا نيوز"، أن تكلفة الحملة تصل إلى 4 ملايين دولار، وسوف تركز على السياحة الشاطئية المقصد الأول للروس في مصر، وربطها بسياحة الآثار من خلال برامج رحلات مشتركة.

 

وأوضح أن الحملة سوف تنفذ على مرحلتين، الأولى تتضمن إعلانات في التليفزيون لمدة 5 أسابيع، وفي الإعلام الرقمي "Digital Media" لمدة 6 شهور وهي الأطول نظرا لأن انتشارها أوسع وفعالة، وتكلفتها منخفضة مقارنة بالوسائل الأخرى، إلى جانب إعلانات الطرق "الأوت دورز" لمدة شهرين، لافتا إلى أن المرحلة الثانية ستكون بنفس خطة التقسيم والتنفيذ الزمني.

 

وأشار إلى أن السوق الروسي يتميز بالحجز في اللحظة الأخيرة للرحلات، على عكس الألماني والإنجليزي الذي يحتاج الإعداد قبلها بموسم كامل، وهو ما يجعل القطاع السياحي المصري متفائل ومترقب عودة قوية وكثيفة للسياحة الروسية في أقل من أسبوعين ليستعيد انتعاشه، في كل من الغردقة وجهتهم الأولى، وشرم الشيخ، بمجرد رفع حظر السفر من قبل السلطات الروسية.

 

الجدير بالذكر أن وزير الطيران المدني شريف فتحي استقبل أمس وفد خبراء أمن الطيران الروسي والذي وصل القاهرة، وفريق أمن الطيران المصاحب له من الجانب المصري، للوقوف على خطة عمل الفريق خلال زيارة الوفد الروسي للقاهرة والتي سوف تتضمن زيارة مطار القاهرة الدولي ومتابعة إجراءات العمل به، تمهيدا لوضع خطة استعادة حركة الطيران بين الدولتين.

 

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"،بلغ عدد الروس الزائرين لمصر خلال النصف الأول من العام الجاري، 24 ألف سائح، بانخفاض 98% عن نفس الفترة من عام 2015، التي شهدت توافد نحو 1.4 مليون سائح روسي.